الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

اسطوره هرقل


 اسطوره هرقلر" hercules" , و مهماته الاثني عشر 


فى فترة الجنون التى جعلت فيها "هيرا" "هرقل" يقتل زوجته و أولاد أخيه ، ولكى يكفر عن هذه الجريمة ، توجب على "هرقل" القيام بعشر مهمات يضعها عدوه اللدود"يورسيوس" الذى أصبح ملكاً بدلا من "هرقل" و قد أدى "هرقل"هذه المهام بنجاح، ولكن "يورسيوس" إدعى بأن تطهير إسطبلات "أوجيون" و قتل هيدرة"ليرنين" لم يقم بهما وجده ففرض عليه مهمتين أخرتين و الذى أداهما هرقل بنجاح .

.. المهمة الأولى...قتل أسد نيميا..
 

كان الأسد هذا جلد منيع ، خنقه "هرقل" بيديه. و قد قيل أنه سلخ جلده و لبسه ليكون منيع ضد الأسلحة .
 
.
 
.. المهمة الثانية...ذبح هيدرة ليرنا..
 
.
 
أثناء محاربتها كان كلما قطع "هرقل"رأس للهيدرة من رؤوسها التسعة كانت تنمو لها رأسين بدلا من واحدة ، ولكنه تغلب عليها بمساعدة دواءإبن أخيه "لولاس" ، الذي كان يسد الجروح بالنار قبل خروج أحد الرؤوس الأخرى ، بعد دفن الرأس التاسعة والأخيرة تحت كومة صخور، غط أسهمه فى دم الهيدرة السام، وأيضا أثتاء تلك المعركة، دهس "هرقل"سرطان بحرى عملاق ، كان قد قرض قدمه ، وكافأت "هيرا" هذا الحيوان القشرى إلى سرطان البرج .
 
.
 
.
. المهمة الثالثة...أسر وعلة سيرياين.. 
.
 
(أيل أركادى رومانى) و هو مقدس عند الألهه"أثينا" ، لدى المحلوق قرون ذهبية و حوافر نحاسية و بعد سنة من المطاردة إستطاع إصابته بسهم ،وثبت رجليه الأماميتين بدون أن تسفك دماء .
 
.
 
.
.المهمة الرابعة...حصار خنزير"إرمانثيان" .. 
.
 
أرهق "هرقل" الخنزير بمطاردته عبر الثلوج قبل تقييده بالسلاسل، وبينما يلاحق الخنزير، قتل بالخطأ معلمه كبير السن شيرون،القنطور.( نصف إنسان و نصف حصان).
 
.
 
.
. المهمة الخامسة...تنظيف إسطبلات أوجيان.. 
.
 
الملك"أوجياس"ملك إيلايس كان يمتلك 3000 من الماشية، و كانو فى إسطبل لم ينظف منذ 30عام، فوعد "أوجياس" "هرقل" بإعطائه عشر الماشية إن نظف المكان فى يوم واحد، وإستطاع "هرقل" إنهاء المهمة بتوجيه نعرى(بنيس) و (ألفيس) إلى أرض الماشية. عرف "أوجياس" أن "يورسيوس" هو من أرسل "هرقل" ، فرفض أداء دوره من الصفقة، لذلك أخذ بثأره بغزو إيلايس فى سنواته التالية .
 
.
 
.
.المهمة السادسة...طرد طيور"ستامفليون" .. 
.
 
كانت هذه الطيور مهابه بسبب مخالبهم النحاسية،أجنحتها و مناقيرها. و قد عشعشت هذه الطيور على بحيرة(ستامفلبون)عميقا فى أركاديا ظن وكانوا يستخدموا ريشهم كأسهم ، وكانوا مقدسين عند "أريس" إله الحرب ، و إستخدم فى محاربتهم خرخاشة أعطتها إياه أثينا ، باغتهم "هرقل" أثناء طيرانهم فأصيب العديد منهم و هرب البعض الآخر .
 
.
 
.
.المهمة السابعة...التغلب على الثور الكريتى .. 
.
 
أمر "هرقل" بأن يأتى بهذا الحيوان حيا للملك "يورسيوس" ، فسافر"هرقل" إلى الكريت و قهرالوحش النافس للنيران بنجاح .
 
.
 
.
.المهمة الثامنة...أسر خيول"ديوميتيس" .. 

"التراشين"ملك ديوميتيس حاكم بيستونز كان يطعم أحصنته اللحم الإنسانى، ولكن "هرقل" أعاد ترويضهم ، بعد أن قتل ملكهم و و رمى جسمه إليهم . بينما هو ائد أسس مدينة (تراشين) مدينةأبديرا الساحلية ، تكريما لصديقة" أبديروس" الذى أكل من قبل البريستونز.
 
.
 
.
.المهمة التاسعة...جلب زنار"هيبوليتا".. 
.
 
أرادت "أدميت" إبنه "يورسيوس" الحصول على الزنار الذهبى الذى أعطاه "أريس" لـ"هيبوليتا"ملكة الأمازونيات(جنس من المخربات النساء) . وعدت "هيبوليتا" بإعطاء "هرقل" الزنار، ولكن "هيرا" حُرضت الأمازونيات ضد "هرقل" ، لكنه بتردد أُجبر على قتلالملكة أثناء المعركة ضد الأمازونيات.
 
.
 
.
. المهمة العاشرة...سرقةماشية"جريون" .. 
.
 
عاش هذا الوحش صاحب شكل ثلاثة وحوش فى نهاية العالم على جزيرة"إرثيا" . كان يحرص ثيرانه الحمراء بالكلب ذو الرأسين"أورثوس" و العملاق"إيرشون" ،أبحر "هرقل"غربابسفينة ذهبية إستعارها من إله الشمس"هيليوس" ، و أعد أعمدة "هرقل" *كابل و أبيلا* وهذه الأعمدة تعتبر كصخور، أى من جانبى جبل طارق. بعد ضرب الماشية و كلب الحراسة، تغلب "هرقل" على "جريون" و عاد بالماشية إلى اليونان حيث تم تقديمهم كأضحية لـ"هيرا" .
 
.
 
.
. المهمة الحادية عشر...تجميع تفاح"هيسبيرايد"الذهبى .. 
.
 
هى هدية زواج الإلهه"هيرا" ، وقد أخذت من قبل "هيسبيرايد" و يحرصها تنين ذا 100رأس،فقتل "هرقل"التنين و أخذ التفاح الذهبى و أنهىالمهمة.
 
.
 
.
.المهمة الثانية عشر...سحب "سيربيروس" من العالم السفلى.. 
.
 
نزل"هرقل" إلى الجحيم و أعاد كلب المراقبة ذو الثلاث رؤوس"سيريبروس" ، و وافق بلوتو على غيابة شريطة عدم إستخدام أية أسلحة . و إستخدم "هرقل" لعاب المخلوق السان للقفز لأعلى ، وسحبة إلى "يورسيوس" وعاد ثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق